-->
n,; n,;
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

إيقاف بث برنامج عندي ما نقلك في تونس لهذا السبب

أوقفت السلطات التونسية الأربعاء ،أحد برامج تلفزيون الواقع بعد حالة من الجدل تسبب بها مقدم البرنامج، الذي دعا فتاة تعرضت للاغتصاب إلى الزواج من أحد مغتصبيها.
وكان الإعلامي التونسي علاء الشابي استضاف في برنامج تلفزيون الواقع "عندي ما نقلك" فتاة قاصر تم اغتصابها من قبل ثلاثة من أفراد عائلتها الموسعة.
وأثار الإعلامي الجدل على شبكات التواصل الاجتماعية عندما دعا القاصر للزواج بأحدهم ،علما أن مغتصبيها في العقد الرابع والخامس لـ"ستر عارها" وحملها جراء هذا الاعتداء الجنسي.
قررت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، إيقاف بث البرنامج لمدة ثلاثة أشهر كاملة ابتداء من تاريخ 19 أكتوبر.
واعتبرت الهايكا قرار الإيقاف جاء على خلفية الإخلالات القانونية التي يعاقب عليه المشرع التونسي والتي ارتكبها مقدم البرنامج من خلال انتهاك كرامة الفتاة القاصر التي لم تتجاوز الـ17 سنة، فضلا عن تهديد حياتها الاجتماعية والنفسية بعدم طمس هويتها خلال عرض الحلقة لما فيه من خرق لقانون الطفولة ولحماية المعطيات الشخصية للأفراد.
وشدد بيان الهايكا على استنكاره لدعوة مقدم البرنامج الفتاة للزواج من أحد مغتصبيها سترا لعارها، معتبرا ذلك "حثا على إفلات الجاني".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Translate

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

n,;

2016