-->
n,; n,;
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

قانون البريد والاتصالات الإلكترونية سيعرض على مجلس الوزراء قريبا/ فرعون: الدولة تقرر خوصصة الهاتف الثابت


قالت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، إيمان فرعون، إن مشروع قانون البريد والاتصالات الإلكترونية سيعرض على مجلس الوزراء قريبا، في حين كشفت عن تعديلات مهمة سوف تطرأ على القانون على غرار فتح المنافسة بالنسبة إلى خدمة الإنترنت الثابت أمام الخواص بهدف تخفيض سعر التواصل عبر الإنترنت.
وأوضحت فرعون في ردها على سؤال للنائب بدة محجوب، عن حزب جبهة التحرير الوطني، حول الأسباب التي تعيق تحديد القواعد المطبقة على نشاطات البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بالقول إن "هذا المشروع تم إعادة إدراجه على مستوى الحكومة، من خلال إدخال تعديلات جديدة"، مشيرة إلى أنه "سيعرض قريبا على مجلس الوزراء، ويكون بالبرلمان خلال الأشهر القادمة".
وأضافت الوزيرة أن نص المشروع تم إدخال بعض التعديلات عليه، على التسمية، حيث تم استبدالها من مشروع البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية بـ"مشروع قانون البريد والاتصالات الإلكترونية"، بهدف مسايرة التطورات التكنولوجية الحاصلة ودخول متعاملين افتراضيين آخرين لا يملكون شبكة اتصالات.
والتعديل الثاني- تضيف الوزيرة- هو فتح الشبكة المحلية للمتعاملين الخواص بهدف تخفيض سعر التواصل عبر الإنترنت، بشكل يسمح بتكريس المنافسة بالنسبة إلى خدمة الإنترنت الثابت.
وبخصوص التأخر في عملية تسليم الصكوك البريدية لزبائن شركة بريد الجزائر، قالت الوزيرة إن السبب راجع إلى الأخطاء الواردة في العناوين، حيث يتم إتلاف 15 بالمائة من هذه الصكوك المجهولة، في حين يتم إصدار 40 ألف دفتر يوميا، وهو الرقم التي قالت عنه الوزيرة إنه طبيعي بالمقارنة مع حجم زبائن بريد الجزائر الذي يصل إلى أكثر من 18 مليون زبون. وأضافت الوزيرة في رد على سؤال النائب أن هذه المؤسسة عرفت تحسنا ملحوظا مقارنة بالسنوات الماضية أين كانت نتائجها سلبية في الناتج الخام، حيث تجاوز هذه السنة الناتج الخام 7 ملايير دينار.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Translate

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

n,;

2016